أحفاد الرسول في معرة مصرين

منتدى إجتماعي للتعريف بأحفاد الرسول صلى الله عليه وسلم

المواضيع الأخيرة

» لدينا ومطلوب شقق فيلات مخازن للايجار مفروش او بدون مدينة نصر مدينة العبور مصر الجديدة جميع محافظات مصر اجميع المساحات باسعار ممتازة للاستعلام الشركة الدولية للانشاء وادارة المشروعات الفرع الرئيسى / 26 ش تحسين فرغلى خلف طيبة مول المنطقة الاولى مدينة نصر 22
الجمعة مايو 27, 2016 10:11 am من طرف gomaa alaamaaagaaaaaaa

» شقق للبيع مدينة العبور الحى الخامس والسادس للاستلام الفورى 150 م 125 م 130 م 105 م 190 م 200م 220 م موقع خرافى تطل على حديقة الاسعار للتقسيط 2500 للمتر قسط و2300 لكاش مقدم 50 %والباقى على24 شهر بدون فوائد وسعر مغرى للكاش واجهة فاخرة ... مدخل رخام ... دش
الجمعة مايو 27, 2016 7:20 am من طرف gomaa alaamaaagaaaaaaa

» م للبيع شقق تمليك مدينة العبور الحى االتاسع عروس المدن الجديدة 155 م 160م200 م للاستلام الفو
الجمعة مايو 27, 2016 6:49 am من طرف gomaa alaamaaagaaaaaaa

»  شقق للبيع نمليك يحى الواحة مدينة نصر اامتدتاد حى السفارات 130م 160 م 175 م استلام فورى واجها
الجمعة مايو 27, 2016 4:38 am من طرف gomaa alaamaaagaaaaaaa

» شقق للبيع مدينة العبورالحى الاول والثانى 155 م 175 م 225 م للاستلام الفورى
الخميس مايو 26, 2016 9:46 am من طرف gomaa alaamaaagaaaaaaa

» مطلوب اراضى للبيع او مشاركات او ادوار نعلية ونكمتة مبانى بمدينة العبور ومدينة الشروق التعمل مع الجادين فقط ونرحب بالوسطاء للشركة الدولية للانشاء وادارة المشروعات اعمالنا المنفذة خير شاهد علينا الفرع الرئيسى / 26 ش تحسين فرغلى خلف طيبة مول المنطقة الاولى
الخميس مايو 26, 2016 9:26 am من طرف gomaa alaamaaagaaaaaaa

» عمارة للبيع بالكامل مدينة العبور الحى الثالث بجوار مدرسة طاهر ابو زيد مساحة الارضو
الخميس مايو 26, 2016 7:03 am من طرف gomaa alaamaaagaaaaaaa

» فيلا دوبلكس للبيع 300م مدينة العبور الحى الثالث عائلى بجوار مدرسة طاهر ابو زيد اللاستلام الفورى 220 ارضى مرتفع 80 م ارضى منخفض 70م حديقة السعر للتقسيط 600 الف مفدم 50 % والباقى على 26 شهر بدوت السعر 700 الف كاش مميزات الموقع جراج
الخميس مايو 26, 2016 6:12 am من طرف gomaa alaamaaagaaaaaaa

» بسم الله الرحمن الرحيم مطلوب للشركة الدولية للانشاء اراضى للبيع او مشاركات او ادوار نعلية ونكمتة مبانى بمدينة العبور ومدينة الشروق اكتزبر الشيخ زايد حدايق الاهرام العاشر من رمضان جميع المجتمعات العمرانية الجديدة التعمل مع الجادين فقط ونرحب بالوسطاء للشركة
الأحد مارس 22, 2015 9:02 am من طرف gomaa alaamaaagaaaaaaa

التبادل الاعلاني


    مشروع نظام التكافل لعائلة أحفاد رسول الله صلى الله عليه وسلم

    شاطر

    المحامي صقر بدوي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    المساهمات : 21
    تاريخ التسجيل : 10/12/2010
    العمر : 40
    الموقع : sakrbadawe@hotmail.com

    مشروع نظام التكافل لعائلة أحفاد رسول الله صلى الله عليه وسلم

    مُساهمة  المحامي صقر بدوي في الجمعة ديسمبر 10, 2010 5:58 am

    اقتراح
    مشروع نظام التكافل لعائلة احفاد الرسول في معرتمصرين

    هذا اقتراح مشروع لنظام تكافل للعائلة قد يبدو معقدا بعض الشيئ ولكن بقرائته بتاني يتبين ان كافة فقراته هي ذات مضمون واحد وفكرة واحدة ولكن بعناوين ولمناسبات مختلفة ويجب التنويه هنا الى ان الغاية من هذا التكافل ليست مادية بقدر الغاية المعنوية والتواصلية في كافة المناسبات بين افراد العائلة
    يرجى الاطلاع وإبداء أرائكم ومقترحاتكم وملاحظاتكم وأفكاركم للوصول الى الرأي والنتائج الأفضل والأنسب .. وصياغة هذا النظام بما يناسب هذا التجمع وبما يخدم أفراد العائلة ..


    أولا : الاشتراك الشهري:
    كل فرد من أفراد العائلة ( متزوج أو أعزب لديه دخل ) ملزم أدبيا بتأدية مبلغ مئة ليرة سورية شهريا, وسيتم تسمية عدة أشخاص من كل عائلة لمتابعة تحصيل هذا المبلغ اعتبارا من اجتماع يوم الجمعة بتاريخ / / ويقرر مجلس الإدارة في كل اجتماع آلية التصرف بالفائض عن مصاريف المضافة لما فيه مصلحة العائلة وأفرادها .

    ثانيا : التكافل في الزواج :
    تعمل العائلة على إيجاد آلية لإفادة أفرادها من إعانة للزواج تساهم في تخفيف عبء المصاريف عن العازبين الراغبين في الزواج, هذه الإعانة تتألف من قسمين - هدية الزواج (لا تسترد) – وقرض الزواج ( يسترد )
    هدية الزواج : _
    تقدم العائلة هدية زواج لكل فرد من أفرادها أقدم على الزواج للمرة الأولى سواء كان مسجلا في سجل قرض العازبين أم لا وهي مجموع مبلغ مئة ليرة سورية يتم جبايتها من كل فرد من أفرادها وإهدائها للعريس في ليلة البناء (أو شراء هدية بهذا المبلغ).
    _ يتم تسمية شخص أو أكثر من كل عائلة يلتزمون بجمع هدية الزواج خلال ثلاثة أيام سابقة لليلة البناء .
    قرض الزواج (جمعية تكافل العازبين) :-
    يمسك دفتر يسجل فيه أسماء العازبين الراغبين في العائلة على أساس ما يلي :
    - إذا تزوج أي شخص من هؤلاء العازبين فان البقية يلتزمون بتقديم مبلغ 5 ألاف ليرة سورية له وهكذا .
    - كل عازب يدون اسمه يقدم ايضا كفيل يدون اسمه يلتزم بالدفع عنه في حال التأخر .
    - يتم دفع المبلغ للمستفيد بعد تثبيت زواجه بشكل رسمي ( تلازما مع كتب الكتاب )
    - يتم تسمية شخص أو أكثر من كل عائلة يلتزمون بجباية هذه المبالغ خلال ثلاثة أيام سابقة لكتب الكتاب
    – إذا توفي احد العازبين قبل أن يتزوج لا سمح الله على المستفيدين منه خلال حياته إعادة هذه المبالغ المدفوعة من قبله لعائلته عند الوفاة .

    ثالثا : التكافل في الولادة
    تعمل العائلة على إيجاد آلية لإفادة أفرادها من إعانة للولادة تساهم في تخفيف عبء مصاريفها عن أهل المولود, وهذه الإعانة تتألف من قسمين - هدية الولادة (لا تسترد) – وقرض الولادة ( يسترد )
    هدية الولادة :
    - تقدم العائلة هدية ولادة لكل فرد من أفرادها رزق بمولود سواء كان مسجلا في سجل قرض الولادة أم لا, وسواء كان المولود ذكر أو أنثى, وهي مجموع مبلغ مئة ليرة سورية يتم جبايتها من كل فرد من أفرادها وإهدائها لأهل المولود في يوم الولادة
    - يتم تسمية ثلاثة أسماء ممن يرغب من أفراد العائلة يقومون بدفع هدية الولادة لأهل المولود في نفس يوم الولادة ( أي إذا لم يتوفر المبلغ مع الأول فالثاني عليه أن يدفع وإذا لم يتوفر مع الثاني ايضا فالثالث وهكذا .. أي أن يتم الدفع بشكل سريع حتى لا يتم الانتظار )
    _ يتم تسمية شخص أو أكثر من كل عائلة يلتزمون بجمع هدية الولادة خلال ثلاثة أيام من تاريخ الولادة وإعادتها للشخص الذي ساعد بدفعها لأهل المولود.
    قرض الولادة (جمعية تكافل أهل المولود)
    يمسك دفتر يسجل فيه من يرغب من أفراد العائلة للاستفادة من جمعية تكافل أهل المولود على الشكل الآتي :
    - كل شخص يدون اسمه ملزم بدفع مبلغ 1000 ليرة سورية لباقي المسجلين عندما يرزق - احدهم بمولود وتكون الاستفادة لمرة واحدة فقط ( أي عن مولود واحد فقط )
    - كل شخص يدون اسمه يقدم ايضا كفيل واحد يدون اسمه ايضا يلتزم بالدفع عنه في حال التأخر
    - يتم تسمية ثلاثة أسماء ممن يرغب من أفراد العائلة يقومون بدفع المبلغ الواجب دفعه لأهل المولود في نفس يوم الولادة ( أي إذا لم يتوفر المبلغ مع الأول فالثاني عليه أن يدفع وإذا لم يتوفر مع الثاني ايضا فالثالث وهكذا .. أي أن يتم الدفع بشكل سريع حتى لا يتم الانتظار )
    - يتم تسمية شخص أو أكثر من كل عائلة يلتزمون بجباية مبلغ 1000 ل.س من المسجلين أسمائهم أو من كفلائهم خلال ثلاثة أيام من تاريخ الولادة وإعادتها للشخص الذي ساعد بدفعها لأهل المولود.

    رابعا – التكافل في الحج :
    تعمل العائلة على إيجاد آلية لإفادة أفرادها من إعانة للحج تساهم في تخفيف عبء ومصاريف الحج عن أفرادها الراغبين بالحج, هذه الإعانة تتألف من قسمين - هدية الحج (لا تسترد) – وقرض الحاج ( يسترد )

    هدية الحاج-
    تقدم العائلة هدية الحج لكل فرد من أفرادها تم تأشير جوازه للذهاب الى الحج سواء كان مسجلا في جمعية تكافل الحجاج أم لا, وهي مجموع مبلغ مئة ليرة سورية يتم جبايتها من كل فرد من أفرادها وإهدائها له في يوم تأشير الجواز .
    - يتم تسمية ثلاثة أسماء ممن يرغب من أفراد العائلة يقومون بدفع هدية الحج بتاريخ التأشير على جواز الحاج ( أي إذا لم يتوفر المبلغ مع الأول فالثاني عليه أن يدفع وإذا لم يتوفر مع الثاني ايضا فالثالث وهكذا .. أي أن يتم الدفع بشكل سريع حتى لا يتم الانتظار )
    _ يتم تسمية شخص أو أكثر من كل عائلة يلتزمون بجمع هدية الحج خلال ثلاثة أيام من تاريخ دفعها وإعادتها للشخص الذي ساعد بدفعها للحاج.
    قرض الحاج (جمعية تكافل الحجاج)
    يمسك دفتر يسجل فيه أسماء من يرغب من أفراد العائلة للاستفادة من قرض الحاج (جمعية تكافل الحجاج) على الشكل الآتي :
    - كل شخص يدون اسمه ملزم بدفع مبلغ 2000 ألفين ليرة سورية للباقين تلازما مع اخذ الفيزا لأداء مناسك الحج .
    - يتم تسمية ثلاثة أسماء ممن يرغب من أفراد العائلة يقومون بدفع قرض الحج بتاريخ التأشير على جواز الحاج ( أي إذا لم يتوفر المبلغ مع الأول فالثاني عليه أن يدفع وإذا لم يتوفر مع الثاني ايضا فالثالث وهكذا .. أي أن يتم الدفع بشكل سريع حتى لا يتم الانتظار )
    - يتم تسمية شخص أو أكثر من كل عائلة يلتزمون بجباية مبلغ 2000 ل.س من المسجلين أسمائهم في جمعية الحجاج وتأديتها للشخص الذي ساهم مسبقا بدفعها إلى الحاج .
    - كل شخص يدون اسمه يقدم ايضا كفيل واحد من أفراد العائلة يدون اسمه ايضا يلتزم بالدفع عنه في حال التأخر

    خامسا – التكافل في الوفاة
    تعمل العائلة على تقديم مبلغ رمزي لأهل المتوفى من أفرادها لإضفاء روح التضامن والتكافل العائلي ...
    الآلية المقترحة :
    تقدم العائلة مبلغ رمزي لأهل المتوفى من أفراد العائلة وهي مجموع جباية مبلغ 200 ليرة سورية من كل فرد من أفرادها .
    يتم تحديد ثلاثة أسماء ممن يرغب من أفراد العائلة يدفعون هذا المبلغ لأهل المتوفى في نفس يوم الوفاة ( أي إذا لم يتوفر المبلغ مع الأول فالثاني عليه أن يدفع وإذا لم يتوفر مع الثاني ايضا فالثالث وهكذا .. أي أن يتم الدفع بشكل سريع حتى لا يتم الانتظار )
    يتم تسمية شخص أو أكثر من كل عائلة يلتزمون بجباية مبلغ 200 ل.س من أفراد العائلة خلال ثلاثة أيام من تاريخ الوفاة وإعادتها للشخص الذي ساعد بدفعها لأهل المتوفى .
    [/size][/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 6:58 am